نبذة عن الهيئة

صِياغة المستقبَل تمثلُ الفترة الحاليَّة فرصة متميِّزة بالنسبة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، لقد حانَ الوقتُ لصياغة وتشكيل المستقبل، فمنذ 70 عامًا فقط كانت أبو ظبي مجرَّد قرية بدوية تعتمدُ على الرعي وصيد الأسماك والغوص بحثًا عن اللؤلؤ، لكن التقدُّم الثقافيَّ والاقتصاديَّ المُتسارعَ الذي شاهدناهُ في الآونة الأخيرة، والذي لا مثيل له في العالم كله، يجعلنا نسعَى جاهدِين لتلبية الرؤية الاستراتيجية لإمارة أبوظبي 2030 ، لأن تركيز هيئة مياه وكهرباء أبوظبي لا ينصبُّ على توفير احتياجاتِ الإمارة من المياه والكهرباء فحسب بل يشملُ أيضًا تقديم التوجيه والتعاوُنِ وتوفير الشراكة اللازمة لمساعدة إمارة أبوظبي في تحقيق كلِّ ما تصبو إليه.

مَن نحنُ

هيئة مياه وكهرباء أبوظبي :هي هيئة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي وتتمتَّع باستقلاليَّة ماليَّة وإدارية.

تحرص هيئة مياه وكهرباء أبوظبي على تطوير آليات زيادة كفاءة عمليات إنتاج ونقل وتوزيع واستهلاك المياه والكهرباء، فأبوظبي تحتاج إلى الماء والكهرباء لتحيَا وتنموَ وتزدهرَ وتقوم الهيئة بإمدادها بهما.

الشراكة مع القطاع الخاصِّ

في عام 1998، قامت الهيئة بتطبيق برنامج الخصخصة لقطاعي الماء والكهرباء كأول هيئة حكومية في المنطقة تعمل على تطبيق هذا البرنامج، من خلال عقد شراكات مع الشركات الأجنبيَّة وذلك بهدفِ تطبيق أحدث التقنيات وخلق فرص عمل في جميع أنحاء الإمارة وتقديم خدمةٍ أفضلَ لسكان أبوظبي.

وتركِّز برامج الهيئة ومبادراتُها على فكرة الاستدامة، من خلال التخطيط لتحقيق النموِّ مع ضمان تحقيق التوازن الاقتصاديِّ والبيئيِّ.

التركيزُ على تحسين المجتمعِ

تقوم الهيئة بتوفير فرصاٍ تعليميَّة لموظفيها لمتابعة تحصيلهم الدراسي العالي ليكونوا مؤهلين لتبوء مناصب عليا في المستقبل ،كما توفرُ  مِنحًا دراسيَّة للطلاب المتفوقين من أبناء الدولة ، الى جانب رسالتها المجتمعية الرئيسية التي تنصب على زيادة الوعيَ بترشيد الاستهلاكِ وتحسين كفاءة استخدام الطاقة في جميع أنحاء قطاع الأعمال ولكافة القاطنين في إمارة أبوظبي .

إظهار الكل